* تتميّز بجرأة مواضيعها ومعالجتها للممنوعات في المجتمعات العربيّة.
* « لا أظن أنني قرأت أعمالاً لأديبة تصوّر بجرأة وصدق دخائل الأنثى العربية كما قرأت في أدب هيفاء بيطار.» جمال الغيظاني
يدخل بدر، زوج نبوغ والمهندس الشريف، السجن جرّاء تهمة سياسية لفّقها له رئيسه في العمل وأعوانه الفاسدون، لتجد نبوغ نفسها وحيدةً، مع رضيعها ذي الث...
قراءة الكل
* تتميّز بجرأة مواضيعها ومعالجتها للممنوعات في المجتمعات العربيّة.
* « لا أظن أنني قرأت أعمالاً لأديبة تصوّر بجرأة وصدق دخائل الأنثى العربية كما قرأت في أدب هيفاء بيطار.» جمال الغيظاني
يدخل بدر، زوج نبوغ والمهندس الشريف، السجن جرّاء تهمة سياسية لفّقها له رئيسه في العمل وأعوانه الفاسدون، لتجد نبوغ نفسها وحيدةً، مع رضيعها ذي الثلاثة أشهر، تواجه مصاعب الحياة وقسوتها.
تعيش نبوغ وابنها في بيت صديقتها أحلام، التي تحاول إقناعها بالتحرّر من زوجها وبألاّ تسجن نفسها معه، لكن نبوغ تصرّ على الإخلاص لزوجها وتكريس نفسها لرعاية ابنها.
يخرج بدر من السجن بعد اثني عشر عاماً محطّماً كئيباً، ليجد سلواه في أحلام...
رواية عن الحب والإخلاص؛ عن القسوة والأنانية... إنها أيقونة بلا وجه.