فضاء القارئ

تعرف على اخر المستجدات

موسوعة الألقاب اليمنية (7 أجزاء)

مراجعة أضف مراجعة

fahdxhbمراجعة لكتاب موسوعة الألقاب اليمنية (7 أجزاء) من طرف fahdxhb : اريد الحصول عليه اين اجد رابط التحميل ارجو الرد بسرعه احتاجه ضروي جدا هنا لا اجد الكتاب ولاحتى. استطيع قراىته اين اجده اين اين اين رد رد رد ضروري ضروري

الوظيفة العمومية على ضوء التشريعات الجزائرية وبعض التجارب الأجنبية

مراجعة أضف مراجعة

زكريا بوترعةمراجعة لكتاب الوظيفة العمومية على ضوء التشريعات الجزائرية وبعض التجارب الأجنبية من طرف زكريا بوترعة : ما شاء الله جعله الله في ميزان حسناتكم و لكن يا ليت تضيفون على هذا الموقع امكانية تحميل الكتب حتى لا نتقيد بالمطالععة داخل الموقع ، ارجو ان يؤخذ هذا الكلام بعين الاعتبار و مشكوررررررررررررررررريييييييييييييييييين مسبقا....................................................................................................................

سيرة الأمير جينجي

مراجعة أضف مراجعة

 ramdan osamaمراجعة لكتاب سيرة الأمير جينجي من طرف ramdan osama : اقرا القصه اتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

زوائد "رجال سنن الإمام الدارمي على الكتب الستة"

كتاب أضف مراجعة

مصطفى أبو زيد محمود رشوانكتاب زوائد "رجال سنن الإمام الدارمي على الكتب الستة" للكاتب مصطفى أبو زيد محمود رشوان : علم الزوائد وهو علم بقواعد يتم بها أفراد ما زاد من رواة أو متون أحاديث رويت في مصنف بأسانيد مؤلفه على رواة أو متون أحاديث الكتب الستة أو بعضها أو غيرها معها فبان من هذا التعريف أن علم الزوائد يتنوع إلى نوعين: نوع يتعلق بزوائد الرواة أي الأسانيد والثاني يتعلق بزوائد الأحاديث أي المتون وقد صنف في كل منهما مصنفات مصل ومجمع الزوائد ومنبع الفوائد للهيثمي والمطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر وغيرهم فرأيت أن أخوض في لجة قاموس علم الزوائد ووجدت في كتاب السنن للإمام الدارمي بغيتي المنشودة إذ هو كتاب قلت جهود علماء الحديث قديمًا وحديثًا في خدمته بالمقارنة بما حظيت به الكتب الستة من دراسات فاستخرت الله تعالي واستشرت أشياخي الأفاضل في أن أجرد زوائد رجال سنن الإمام الدارمي على الكتب الستة.

تفسير سورة المائدة

كتاب أضف مراجعة

عفيف طبارةكتاب تفسير سورة المائدة للكاتب عفيف طبارة : بأسلوب مبسط بعيدعن التطويل الممل يعرض هذا التفسير الآراء المختلفة ثم ينتقي أرجح الآراء الموافقة لروح القرآن الكريم والسنة النبوية وفقه اللغة دون إغفال عنصر الإعجاز العلمي في الآايات الكريمة.

le quatrieme bastion - Leon tolstoi

اعلان أضف اعلان

yacinegaoudaاعلان بعنوان le quatrieme bastion - Leon tolstoi من طرف yacinegaouda : كتاب باللغة الفرنسية بحالة جيدة

dana

dana قارئ جديد

مرحبا dana

السلوك العدواني في المدرسة؛ أسبابه وعلاجه

ينوي قراءة كتاب أضف لقائمتك أيضا

danadana ينوي قراءة كتاب السلوك العدواني في المدرسة؛ أسبابه وعلاجه : يتناول المؤلف خلال هذا الكتاب أسلوب التنشئة الاجتماعية الخطأ الذي يؤدي إلي العنف كالإهمال والتدليل المفرط والتفرقة بين الذكور والاناث والتي تؤثر بشكل سلبي في حياة الطفل، موضحاً اساليب التنشئة الخطأ التي تنمي رغبة الطفل علي استخدام الانترنت والتي تجنبه مواجهة الوالدين، مضيفاً ان الانترنت يعتبر من اهم الوسائل للتواصل الاجتماعي خاصة بمن يشعرون بالوحدة والعزلة والنتائج افرزت تأثيراً سلبياً علي المهارات الاجتماعية حتي وصل لدرجة الادمان عند بعض الاشخاص، وتؤدي الي ضعف عملية التحصيل الدراسي.وعن ايجابيات الانترنت تحدث المؤلف بأنه يساعد في تجنب السلوك العدواني ويعمل علي خفض معدل الجريمة ويقلل بمعدل 60 في المئة من عملية الانتحار و90 في المئة من حالات الموت بسبب تعاطي المخدرات.

الإرشاد النفسي ؛ أسسه الفنية والنظرية

ينوي قراءة كتاب أضف لقائمتك أيضا

ناصر الجهضميناصر الجهضمي ينوي قراءة كتاب الإرشاد النفسي ؛ أسسه الفنية والنظرية : يتناول هذا الكتاب الارشاد النفسي، وفلسفته وقيمه وخصائص المرشد والمسترشد، بالاضافة الى بعض النظريات الارشادية الاكثر استخداما في مجال الارشاد النفسي، كما اشتمل على التعريف بالارشاد المهني، وارشاد الطلبة الموهوبين ذوي التحصيل المنخفض، بالاضافة الى الاقتراحات لتطوير الاداء الاكاديمي لدى الطلبة .

تاريخ وحضارة الصين

انتهى من قراءة كتاب أضف لقائمتك أيضا

Ddddddddأضاف Dddddddd كتاب تاريخ وحضارة الصين لقائمة الكتب التي قرأها :

الاتجاهات الحديثة في الإسلام

انتهى من قراءة كتاب أضف لقائمتك أيضا

فتح أضاف فتح كتاب الاتجاهات الحديثة في الإسلام لقائمة الكتب التي قرأها : في هذا الكتاب يلقي السيد جيب الضوء على صبغة مشتركة لدى جميع مفكري الإسلام وحتى على جميع المؤمنين الحقيقيين مهما اختلفت أعرافهم، ويعزو تلك الصبغة المشتركة إلى أثر القرآن كلمة الله غير المخلوقة وحديثه المباشر. فهو يرى في هذا النص الفذ، وفي اللغة العربية نفسها ميزة من ميزات الروح العربية، منطلقاً من الإسلام ولغته العربية. وهذا ما يطلق عليه اسم "نزعة التجزئة"، وهي نزعة تظهر في الأدب والفن والموسيقى العربية، وتتمثل في عزل مفاهيم الفكر بعضها عن بعض، فضلاً عن العوامل الطبيعية والأحداث التاريخية أيضاً، والتمتع بنوع من "التنقيط المجزأ". فقد رأيت من المستحسن أن في ترجمة كلمة discretness الإنكليزية إلى تعبير للمؤلف ورد في رسالة بعث بها إلي، لأنها تمثل تفكيره بالنسبة لأفكار المسلمين التي تتتبع نهجاً أقرب إلى أن يكون غير متلاحم من أن يكون لحمة متراصة تتداخل فيه جميع أجزائه.قد يأخذ بعضهم على السيد جيب، كما فعل م.ج. ليفي دلافيدا، أنه شارف على الوقوع في تفسير "عنصري". لكن الروح العربية التي اتسم بها التفكير الإسلامي لا تقبل الجدل. فقد أبدى رينان وروفيه ملاحظات متشابهة عن منهج التفكير السامي، كما يعبر عنها كتاب المسلمين المقدس نفسه أو التوراة، إذ ما قررنا مثلاً بالقصائد الفيدية أو الإغريقية.