يقدم هذا الكتاب أعمال تسعة نقاد أفلام أمريكيين يمثلون اتجاهات متباينة. وكما يشير العنوان الفرعي للكتاب فإنه يهتم بالنظرية (النظرية النقدية، ونظرية الفيلم، والنظرية الجمالية) والتطبيق (النقد التطبيقي والمناهج، ونقد أفلام بعينها، وهو بذلك يكشف لنا عن مدى القراء في تنوع استجابة النقاد لقيادات السينما المختلفة، وأعمال المخرجين أمثال...
قراءة الكل
يقدم هذا الكتاب أعمال تسعة نقاد أفلام أمريكيين يمثلون اتجاهات متباينة. وكما يشير العنوان الفرعي للكتاب فإنه يهتم بالنظرية (النظرية النقدية، ونظرية الفيلم، والنظرية الجمالية) والتطبيق (النقد التطبيقي والمناهج، ونقد أفلام بعينها، وهو بذلك يكشف لنا عن مدى القراء في تنوع استجابة النقاد لقيادات السينما المختلفة، وأعمال المخرجين أمثال فيلليني، فورد برجمان، ويلز، نريغو، أنطوينوني، هاتشكوك...وبهذا يقدم أكثر من خدمة ثقافية للقارئ العربي المتشوق لهذه المعرفة المفقودة تماماً في مكتبتنا أو تكاد تكون كذلك، ومن عناوين فصول هذا الكتاب نذكر: جيمس آجر الناقد الهاوي، أندروساميس ونقد المؤلف، ستانلي كاوفمان، والنقد التعددي (المتنوع الجمالي)، فيرنون يانج- ناقد عرقي جمالي.