- التعريف الشرعي أو النبوي لماهية التجديد، وإحياء العمل بالكتاب والسنة والأمر بمقتضاهما.- أول المجددين في الإسلام هو عمر بن عبد العزيز الخليفة الخامس، ثم الإمام الشافعي، ثم الإمام أحمد بن حنبل.- ومعاصرتهم لبعض المذاهب المنحرفة مثل المعتزلة والخوارج، والمرجلة والشيعة. - مناقشة التجديد الهدام المنحصر في أفكار العلمانيين والحداثيين...
قراءة الكل
- التعريف الشرعي أو النبوي لماهية التجديد، وإحياء العمل بالكتاب والسنة والأمر بمقتضاهما.- أول المجددين في الإسلام هو عمر بن عبد العزيز الخليفة الخامس، ثم الإمام الشافعي، ثم الإمام أحمد بن حنبل.- ومعاصرتهم لبعض المذاهب المنحرفة مثل المعتزلة والخوارج، والمرجلة والشيعة. - مناقشة التجديد الهدام المنحصر في أفكار العلمانيين والحداثيين والتنويريين ، الذين لا يستهدفون إلا النيل من الدين الحنيف ملدين ومتأثرين بمارتن لوثر ورفاقه الذين ثاروا ضد الكنيسة والأساقفة الذين احتكروا فهم الكتاب المقدس حسب أهوائهم وميولهم الشخصية، وقد دحضنا أراء ومقولات هؤلاء الهادمين مبينين تناقض وأكاذيب آرائهم من كتبهم التي سطروها بأيديهم لا بأيدي غيرهم. - التجديد المرتقب الذي تهفو إليه أفئدة الأمة الإسلامية، وهو وحدة الأمة السياسية والاقتصادية والعسكرية الكفيلة بعودة عزة الأمة وقوتها وكرامتها. - مظاهر ونتائج انفراط عري الأمة من احتلال الأرض وانتهاك العرض. وسلب إرادتها وتوظيفها حسب مصالح القوي المعادية للإسلام.- أول المجددين في الإسلام هو عمر بن عبد العزيز الخليفة الخامس, ثم الإمام الشافعي, ثم الإمام أحمد بن حنبل.- ومعاصرتهم لبعض المذاهب المنحرفة مثل المعتزلة والخوارج, والمرجلة والشيعة.- مناقشة التجديد الهدام المنحصر في أفكار العلمانيين والحداثيين والتنويريين , الذين لا يستهدفون إلا النيل من الدين الحنيف ملدين ومتأثرين بمارتن لوثر ورفاقه الذين ثاروا ضد الكنيسة والأساقفة الذين احتكروا فهم الكتاب المقدس حسب أهوائهم وميولهم الشخصية, وقد دحضنا أراء ومقولات هؤلاء الهادمين مبينين تناقض وأكاذيب آرائهم من كتبهم التي سطروها بأيديهم لا بأيدي غيرهم.- التجديد المرتقب الذي تهفو إليه أفئدة الأمة الإسلامية, وهو وحدة الأمة السياسية والاقتصادية والعسكرية الكفيلة بعودة عزة الأمة وقوتها وكرامتها.- مظاهر ونتائج انفراط عري الأمة من احتلال الأرض وانتهاك العرض. وسلب إرادتها وتوظيفها حسب مصالح القوي المعادية للإسلام.