القارئ — أنتيخريستوس
أنتيخريستوس - أحمد خالد مصطفى

أنتيخريستوس

أنتيخريستوس

إن لديك عادة بشرية سخيفة .. تحب أن تقرأ تلك السطور القليلة خلف كل رواية .. ثم تقرر لو كنت ستأخذها معك أو تتركها على الرف .. أنا لا تهمني رغباتك البشرية هذه ولا يهمني لو أخذت الرواية أو تركتها .. لكن طالما أنت هنا .. فمن واجبي أن أنقل لك رسالة هامة .. تذكر دائما أيها البشري .. إن أنتيخريستوس ليس هو ربك .. مهما رأيته يميت أناساً ... قراءة الكل
أضف تقييم
رواية أكثر من رائعة تشعر فيها انك تعيش مع الكاتب كل لحظة تتنقل لكل عوالمه في مختلف العصور بسلاسة حتى انك تحسب نفسك جزء منها
دائما ما كنت أميل إلى الروايات الغريبة التي تختلف عن غيرها من الروايات من حيث الشكل و المضمون، كما هو الحال بالنسبة لرواية أنتيخريستوس للروائي أحمد خالد مصطفى. انجدبت أولا إلى الغلاف الذي بدا مرعبا بعض الشيء(على عكس مضمون الرواية). كما أثار فضولي ذلك العنوان الغريب و أردت أن أعرف معناه بشدة..أما تلك السطور القليلة التي كتبت على ظهر الكتاب جعلته على رأس قائمتي الشهرية للكتب. أثارت الرواية ضجة كبيرة عند إصدارها سنة 2016، و العديد من الانتقادات الإجابية و السلبية. ما أعجبني أكثر في هذه الرواية هو أن الكاتب يخاطبك مباشرة و يتكلم معك و كأنه جالس بجانبك، إما على لسان شيطان أو جن، او على لسان "بوبي فرانك" الذي سيلعب معك لعبة بطاقات ستسافر بك إلى زمن سحيق، حيث ظهر السحر لأول مرة على هذه الأرض. تزخر الرواية بمعلومات تاريخية و كم هائل من الحقائق و الوقائع. وجدت أن أغلب الانتقادات كانت حول تلك السطور التي كتبها الكاتب في أول الرواية، بكون أن كل المعلومات و الشخصيات المذكورة في الكتاب من إنسها و جنها و شياطينها حقيقية، لكنه لم يذكر أي مراجع أو مصادر تؤكد صحة ذلك. على العموم كانت الرواية من أفضل ما قرأت، و أنصحكم أن تخوضوا هذه التجربة الرائعة!
رواية أثارت مؤخرًا ضجة بين الكتَّاب ومحبي الكتب، بل حتى من لا يحب المطالعة قد أثارت اهتمامه.. كنت كلما دخلت مجموعة من المجموعات الفيسبوكية المهتمة بالقراءة والكتب، وجدت نقاشات حولها، لم أعر للأمر اهتمامًا كبيرًا في بادئ الأمر فخلتها رواية رعب من خلال الغلاف وصورة رجل أعور غريب الشكل أكثر منه مخيفا، والذي يبدو كمن يحدجك بعين واحدة. سيهمك أمر هذه الرواية ، أنصح بالإطلاع عليها .
الرواية رغم الابداع الموجود فيها على مستوى الغموض والدراما والتنقل بين عوالم الشياطين والجن الا انها باصرارها على تناول اساطير على انها حقائق وتاثرها بنظرية المؤامرة تستغبي القاريء وتعتبره وعاء فقط يجب ان يصدق تفاصيل خرافية.


احصائيات

2
0
1
1
0
شراء الكتاب

أنتيخريستوس
توصل بكتابك لِبابك أينما كنت...