تتناول الكراسة صور سهلة ومبسطة من الخط الفارسي، الذي اخترعه الإيرانيون بعد أن توارثوا خطي النسخ والثلث عن أجدادهم السامانيين، حيث اخترعوا خطاً جديداً أسموه بالتعليق، ولكنه لم يعمر طويلاً لعدم توافر العنصر الجمالي فيه إلى أن قام الخطاط الإيراني الموهوب (مير) علي بتطوير التعليق وإدخال شئمن النسخ عليه، وأسماه النستعليق، فقبله الإير...
قراءة الكل
تتناول الكراسة صور سهلة ومبسطة من الخط الفارسي، الذي اخترعه الإيرانيون بعد أن توارثوا خطي النسخ والثلث عن أجدادهم السامانيين، حيث اخترعوا خطاً جديداً أسموه بالتعليق، ولكنه لم يعمر طويلاً لعدم توافر العنصر الجمالي فيه إلى أن قام الخطاط الإيراني الموهوب (مير) علي بتطوير التعليق وإدخال شئمن النسخ عليه، وأسماه النستعليق، فقبله الإيرانيون وبرعوا في كتابته وأصبح يعتبر الخط الرئيسي عندهم، وهو الذي نطلق عليه الخط الفارسي.