يميل الشاعر عبد الله ثابت في (ألـ ... هتك) وهو عنوان مجموعته الشعرية الأولى الى نظام المقاطع الصغيرة التي تتناثر بعناوين مثيرة ومدهشة للقارئ فتأتي كاللمع المضيئة والمقاطع - رغم محدودية مساحتها - تقول ما لا تقوله النصوص الطويلة مؤكدة على حقيقة مفادها أننا نعيش زمن التكثيف والتركيز، وبمعنى آخر زمن اختزال الكلام ليس في الشعر وحسب و...
قراءة الكل
يميل الشاعر عبد الله ثابت في (ألـ ... هتك) وهو عنوان مجموعته الشعرية الأولى الى نظام المقاطع الصغيرة التي تتناثر بعناوين مثيرة ومدهشة للقارئ فتأتي كاللمع المضيئة والمقاطع - رغم محدودية مساحتها - تقول ما لا تقوله النصوص الطويلة مؤكدة على حقيقة مفادها أننا نعيش زمن التكثيف والتركيز، وبمعنى آخر زمن اختزال الكلام ليس في الشعر وحسب وإنما في سائر الفنون القولية بما في ذلك الرواية، وهذه سمة الشعر الحداثيون ليس في الجزيرة العربية فقط، بل في كافة البلدان التي تأثرت بهذه المدارس الفكرية الحديثة تحت عنوان (قدر بوجهين) نقرأ للشاعر: هباء عرفت أخيراً بأن التيه يبتلعني.. يغشاني!... تعلمت ذات سؤال:... الأغاني هباء، والقصيدة سحت... الضياع أنا! غيلة أشكرك يا الله على الحزن... أهديته لنا، ووقت منحتنا البكاء.. ألهمتنا التدخين... ومثل الجذوع، وكالظمأ.. نراقب القدران والمطر... نناغي البلابل.. فلماذا تأخذنا! (...)" من عناوين الكتاب نذكر: "فصول الركض.. سيرة لمسعى مستدير"، "ضمان لنواة واحدة"، "التصاق بالذاكرى"... الخ