ألبيرتو دانزول كاتبٌ فرنسيٌ ذُو خلفيَّة ثقافيَّة علمانيَّة، وهُو ـ في هذه الدّراسة ـ يرمي إلى إلقاء الضّوء على هيكليَّة خفايا التّفاسير اليهُوديَّة والتّلمُود، ويُعرِّي دور التّلمُود الآثم في بناء شخصيَّة اليهُودي، حتَّى غدا اليهُودي أشدَّ المخلوقات عداوة لبني البشر، كما أنَّه وضَّح البنى الذّهنيَّة للأحبار والحاخامات ودأبهم الم...
قراءة الكل
ألبيرتو دانزول كاتبٌ فرنسيٌ ذُو خلفيَّة ثقافيَّة علمانيَّة، وهُو ـ في هذه الدّراسة ـ يرمي إلى إلقاء الضّوء على هيكليَّة خفايا التّفاسير اليهُوديَّة والتّلمُود، ويُعرِّي دور التّلمُود الآثم في بناء شخصيَّة اليهُودي، حتَّى غدا اليهُودي أشدَّ المخلوقات عداوة لبني البشر، كما أنَّه وضَّح البنى الذّهنيَّة للأحبار والحاخامات ودأبهم المُستمرّ لتكريس انعزال وانغلاق اليهُودي وتكبُّره وتغطرُسه، ممَّا أدَّى إلى عدم تفاعله مع المُجتمعات الإنسانيَّة قاطبة؛ فالذي اعتمده اليهُودي هُو الكنيس والتّوراة المنحولة والتّلمُود، وهُم وطن اليهُودي وقضاء يَهْوَه وأوامره على الأرض من قَتْل وإبادة جماعيَّة.هُناك بشر غير قادرين على مُقاربة الله: إنَّهم نوع البشر الذين ليس لديهم أيُّ مُعتقد دينيٍّ ولا علميٍّ ولا تقليديٍّ مثل آخر الأتراك في أقصى الشّمال، والزُّنُوج في أقصى الجنوب والذين يُشبهونهم في مناخاتها.هؤلاء يُعدُّون مثل حيوانات غير عاقلة: فأنا لا أُصنِّفهم في مُستوى البشر؛ إذْ إنَّهم من بين الكائنات الحيَّة صنفٌ أدنى من البشر وأعلى من القرد. بما أنَّ لديهم وجه وملامح الإنسان وفطنة أعلى من القرد، هذا ما قاله ابن ميمُون، وهُو عَلَمٌ من أعلام اليهُوديَّة الحاخاميَّة. فلنُبحر معاً لاستكشاف ما خفي. فهرس الكتاب الإهداء تعريف بالمُؤلِّف مُقَدِّمة مدخل: اليهُوديَّة (والغَيْريَّة) في القرن الأوَّل لمحة سريعة اليهُوديَّة والغَيْريَّة مصادر يهُوديَّة اليهُوديَّة والغَيْريَّة (والآخرون) مصادر غير يهُوديَّة 27يهُوديَّة وغَيْريَّة ذكرى إبراهيم الفصل الأوَّل: مُجتمع مُنفصل أو مُنعزل " الهَوَس السُّلالي ":من القرابة إلى النَّبْذ والإقصاء: من النَّبْذ إلى الإبادة: الفصل الثّاني: مُجتمع مُحَوْجَب (مُحَوْجَز)المرأة : العاجز، الجُذامي، الشَّاذُّ جنسيَّاً: هُناك ضحيَّة أُخرى : الجُذامي: العبد:الفصل الثّالث: نُور الأُمم: المشروع المسيحي المُصهِر المشروع المُصهِر اليهُودي الفصل الرّابع: فلافيُوس جُوزف أو مسألة الخيانة الفصل الخامس: فلافيُوس جُوزف وإسرائيل والآخرون هل هُو موقف جديد؟ إسرائيل شعب خاصٌّ إنسانيَّة مُختلفة: إبادة المديانيِّيْن: جُوزف والآخرون رغم ذلك! الفصل السّادس: فلافيُوس جُوزف والقانون الممنوعات الجنسيَّة: قوانين الزّواج: قوانين الطّهارة:الخاتمة فُوبيا الآخر ـ أو الغَيْريَّة المَرَضيَّة هل هي موقف خاصٌّ ونوعيٌّ باليهُود؟ فُوبيا الآخر مُستندة إلى " شريعة أزليَّة ": فُوبيا الآخر والتّاريخ أو (الغَيْريَّة المَرَضيَّة( والتّاريخ في الخاتمة لكنْ؛ مَنْ هُو اليهُودي بشكل تامٍّ؟ مُعجم الكلمات العويصة والمُصطلحات مصادر مراجع البحث مُؤلِّفون آخرون كلمة النَّاشر الفرنسي