لقد أثار هذا الفيلم موجة واسعة من ردود فعل النقاد والمشاهدين أكثر من بقية الأفلام الصادرة في العقد الماضي. ففي الوقت الذي كان فيه بعض النقاد تواقين إلى معرفة فيما إذا كان ذلك السائح الإيطالي- بغض النظر عن شهرته الواسعة- يستطيع فعلاً أن يعبر عن الأجواء المعقدة لتقليعة شباب لندن العصريين التي ظهرت في أواخر الخمسينيات, اعتقد عشاق أ...
قراءة الكل
لقد أثار هذا الفيلم موجة واسعة من ردود فعل النقاد والمشاهدين أكثر من بقية الأفلام الصادرة في العقد الماضي. ففي الوقت الذي كان فيه بعض النقاد تواقين إلى معرفة فيما إذا كان ذلك السائح الإيطالي- بغض النظر عن شهرته الواسعة- يستطيع فعلاً أن يعبر عن الأجواء المعقدة لتقليعة شباب لندن العصريين التي ظهرت في أواخر الخمسينيات, اعتقد عشاق أفلام الإثارة الجيدة الصادرة في الأيام الخوالي أن فيلماً موازياً لأفلام (هيتشكوك) قد ظهر أخيراً على الساحة السينمائية. يقدم روي هص في هذا العدد الفريد بنوعه عدداً من المقالات النقدية والتعليقات والتفسيرات والنقد حول فيلم (الصورة المكبرة) بقلم بعض أبرز النقاد السينمائيين أمثال (أرثر نايت), (أندرو ساريس), وغيرهم. تشير مواضيع هؤلاء النقاد إلى الجدل الذي أثر حول هذا الفيلم جراء سوء فهمه في أغلب الأحيان. ويضم هذا المجلد بين مواضيعه المختارة قصة الكاتب (خوليو كورتزار) القصيرة التي استلهم منها انتنيوني صنع فيلمه, بالإضافة إلى دراسة حول اقتباس الصورة المكبرة عن تلك القصة القصيرة, علاوة على عرض تحليل موجز حول المشاهد الرئيسة في الفيلم.