مع كل إصدار جديد يوسع برنامج 3D Studio آفاق المحركين الذين يستخدمونه. فمع ازدياد قوة وقدرات برنامج الحركة المتخصص القائم على أساس الجهاز، يصبح التعقيد الذي يواجه المستخدم لأول مرة مثبطاً للهمة. وفي الوقت عينه، فإنكم ترون حركات أنتجها 3D Studio وهي تحث وتلهم. وإذا كنتم قد حاولتم تسلق جبل برنامج 3D Studio فوجدتموه شديد الوعورة، فإ...
قراءة الكل
مع كل إصدار جديد يوسع برنامج 3D Studio آفاق المحركين الذين يستخدمونه. فمع ازدياد قوة وقدرات برنامج الحركة المتخصص القائم على أساس الجهاز، يصبح التعقيد الذي يواجه المستخدم لأول مرة مثبطاً للهمة. وفي الوقت عينه، فإنكم ترون حركات أنتجها 3D Studio وهي تحث وتلهم. وإذا كنتم قد حاولتم تسلق جبل برنامج 3D Studio فوجدتموه شديد الوعورة، فإن هذا الكتاب يقدم لكم موطئ قدم لكي تتسلقوا بثقة.حيث يعتبر هذا الكتاب مثالياً للمبتدئ الذي سبق أن أمضى وقتاً يجمع بين أجهزة الكومبيوتر والتخيل أو الرسم. ويتضمن برامج الكومبيوتر Photoshop CorelDraw! ميزات مشابهو لأجزاء من برنامج 3D Studio. وسيتمكن المستخدم القليل الخبرة مع بعض الصبر أن يتتبع دروس الكتاب الخصوصية. وتزداد طريقة معالجة كومبيوتر لصور ثنائية الأبعاد ومشاهد ثلاثية الأبعاد وضوحاً كلما عمل عليها المستخدم وقتاً أطول.يقدم الفصل الأول، وعنوانه "رسومات الكومبيوتر الثلاثية الأبعاد" معلومات أساسية حول الرسومات الثلاثية الأبعاد بصورة عامة، وتفاصيل حول كيفية عمل برنامج 3D Studio داخلياً. ويجول الفصل الثاني، وعنوان "التق برنامج 3D Studio" بالمستخدم عبر عملية الحركة الثلاثية الأبعاد بأكملها مع برنامج 3D Studio في مشروع بسيط. وقد تم وصف الاستخدام القياسي لمكونات برنامج 3D Studio في دروس تفصيلية مبسطة.ويقدم الفصل الثالث وعنوانه "مقدمة إلى التشكيل الثلاثي الأبعاد" نظرة أكثر عمقاً إلى عملية التشكيل (إنشاء كائنات في مساحة ثلاثية الأبعاد). وتقدم الدروس للمستخدم الميزات الأولية الخاصة بالتشكيل في برنامج 3D Studio. أما الفصل الرابع وعنوانه "أضواء، آلة تصوير وإعداد التصميم" فتقدم الأدوات والأضواء وآلات التصوير. وتعرض عملية إنشاء مشهد مضاء بشكل جيد مع الميزات الأساسية لوحدة صنع المواد (Materials Editor) في برنامج 3D Studio.ويناقش الفصل الخامس وعنوانه "إدارة العرض: انطلق!" البعد الرابع، الوقت، وعلاقته بالكائنات الموجودة في المشاهدة التي أنشئت. وتتناول الدروس الميزات الأساسية لوحدة إنشاء الحركة Keyframer كما يتم وصف مبادئ طريقة فهم برنامج 3D Studio للحركة.أما الفصل السادس وعنوانه "برنامج 3D Studio في مستوى أعلى" فقد صمم لجعل التفكير الآني للمستخدم في السيطرة على برنامج 3D Studio أكثر دقة. ويتضمن الفصل مواضيع عدة على علاقة بالفعالية والنوعية خلال إنشاء المشاهد أو أدائها. ويعالج الفصل السابع المعنون "تقنيات التشكيل المقدمة" موضوع إنشاء كائنات أكثر تعقيداً في برنامج 3D Studio.ويتناول الفصل الثامن "تقنيات الضوء واستخدام الأدوات" مسألة الضوء والأدوات بشكل أكثر شمولية. وتصف الدروس عملية اختراع تقريباً أي نوع من المساحات في برنامج 3D Studio. ويشرح الفصل التاسع وعنوانه "تقنيات الحركة المتقدمة" كيفية إنشاء حركات معقدة ويتم وصف الاستخدام المتقدم لوحدة إنشاء الحركة (keyframer) في برنامج 3D Studio عبر مثل من الدروس. وحركة الحرف موضوع رئيسي في الفصل.ويتناول الفصل العاشر، تحت عنوان "تقنيات المتقدمة للحركة Keyframing عملية تحديد مكان المفاتيح التي تستخدم برامج Track Info وKeyInfo والسيطرة عليها والتلاعب بها. ويتناول الفصل الحادي عشر "مركز الفيديو" وحدة مركز الفيديو، وقد تم وصف طريقة جمع الصور المعالجة في هذه الوحدة وذلك من تغشية التأثيرات الثنائية الأبعاد البسيطة، إلى بناء الحركات المعقدة المتعددة الطبقات.ويقدم الفصل الثاني عشر وعنوانه "مسائل الاستخراج" الخطوط العريقة لمختلف أشكال استخراج الحركات والمشاهد التي صنعت في برنامج 3D Studio. وتشرح هذه النظرة العملية استخراج الطبع والصورة والشريط وهي أفضل طريقة لفهم الموضوع وتساعد الفنان في تجنب المشاكل الشائعة. ويتضمن الملحق الذي يلي الفصل الثاني عشر الأوامر على القائمة الشريطية ووصفاً لها.