مراجعاتي


الخديوي

كمال

الاثنين 11 مارس 2019
المسرحية يمكن قريتها أكتر من تلت مرات واحتمال اقراها تانى بعيدا عن اسقطاتها السياسية على فترة معينة من تاريخ النظام السابق من الاستبداد والفساد الا انها فى حد ذاتها تجربة شعرية مبهرة وكان كل صفحة فيها قصيدة بذاتها انا بجد استمتعت بكل كلمة فيها :)

فاتنة الإمبراطور

كمال

الاثنين 11 مارس 2019
هي من اروع الروايات التي طالعتها اذ ان احداثها تدور حول سقوط امبراطور النمسا والمجر في القرن الماضي في حب إمرأة غير زوجته, الملفت في الرواية هي ان الكاتب استطاع وسم عصره في الرواية اذ نقل الروايا بطريقة جد لبقة وكلاسيكية, المرأة التي ذاب الإمبراطور فيها تعرف عليها لما اتته راكعة مذلولة تترجى منه اطلاق سراح اخيها الذي كان سيواجه حكومة قصوى على اهانة الامبراطور, حب الامبراطور غير الشرعي جعل الامبراطورية رأسا على عقب, احداث الرواية جد رائعة انصح بقراءته

فلسفة الوجود

كمال

الاثنين 11 مارس 2019
مش هنكر انى استفدت.. بس الكتاب ممل جدا و كان ممكن اخد المعلومه بطريقه أبسط ... عامل زى كتاب الفيزياء و الأحياء بتاع ثانويه عامه ... يمكن آخر جزء من الكتاب الطريقة اتحسنت. . وده يرجع لتغير للموضوع نفسه

هوكر المحتال الأمريكي العظيم

كمال

الاثنين 11 مارس 2019
^_^ ♥ إيه الدماغ دي ! فكرتني الرواية دي .. بـ روايات اجاثا كريستي ، و شارلوك هولمز أنا مش قادرة أفهمـ الصراحة .. هل هي رواية مترجمة ولا لأ ؟ و هل هي حقيقية برضُه ؟ بس شدني الغلآف ؛ اللي هو مالوش علاقة بالرواية تقريباً ! الإسلوب بسيط و ما أخدتش مني وقت ، و إستمتعت بيها جداً : )

دولة سيدات في مملكة نساء

كمال

الاثنين 11 مارس 2019
حبيت فكرة الرواية التاريخية للنساء القوة و السلطة المطلقة فيها ومملكة خاصة بهم يحكمها فقط ملكتها، لا مكان لمعشر الرجال بها فضلت أشوفها بصورة سينمائية أكثر.

ثورة في جهنم

كمال

الاثنين 11 مارس 2019
بغض النظر عن بعض العبارات التي نقلها الكاتب على أفواه الشياطين والتي أثارت في نفسي حنقا ...إلا أن العمل يعد عبقريّا من وجهة النظر الفلسفية __________ رواية ذات طابع مسرحي فنتازي ، تبعث لنا رسائل حقيقية عن واقعنا من قلب سقر ... أعتقد أنها تستحق قراءة ثانية بتأمل أكبر .. لهذا والله (ولو كان الأمر غريبا) قد زادت جرعة الإيمان في قلبي ..