يتناول الجزء الأول من هذه الكتاب المادة الأساسية -للفيلم- أي العناصر البصرية والسمعية وتلك الوسائل السينمائية التي تعتمد على قدرات المتفرج الإدراكية والإنفاعلية. ويركز الجزء الثاني على الكيفية التي تخلق بها الصورة السينمائية الواقع واللاواقع، ويختتم الجزء الثالث بفحص مدقق للأساليب السينمائية وبعض الأسس النظرية للنقد السينمائي. و...
قراءة الكل
يتناول الجزء الأول من هذه الكتاب المادة الأساسية -للفيلم- أي العناصر البصرية والسمعية وتلك الوسائل السينمائية التي تعتمد على قدرات المتفرج الإدراكية والإنفاعلية. ويركز الجزء الثاني على الكيفية التي تخلق بها الصورة السينمائية الواقع واللاواقع، ويختتم الجزء الثالث بفحص مدقق للأساليب السينمائية وبعض الأسس النظرية للنقد السينمائي. ويتطلب تذوق الأفلام السينمائية تذوقاً تاماً ألفه التعود على الأبعاد الجمالية للأفلام، ولهذا سوف يتم التركيز هنا على التعريف بالخواص المندمجة وعلى فهم النواحي البصرية والسمعية وغيرها من نواحي الفيلم التي تخرج تلك الخواص إلى حيز الوجود...