تتميز مجموعة " عفاريت الراديو " لمحمد خير في قسمها الأول " لمح البصر " بالتقاط مشاعر مبهمة في الحياة، لحظات قصيرة وعابرة للغاية، مهمشة ولها قدرة علي الانفلات والتلاشي السريع، فيأتي " محمد خير " بحسه الشعري والسردي ليلتقط هذا الوجود اللحظي العابر ويصوغه فيما يشبه تجهيز الشريحة المعملية الكشفية، فيقبض علي اللحظة برقائق من الزجاج ا...
قراءة الكل
تتميز مجموعة " عفاريت الراديو " لمحمد خير في قسمها الأول " لمح البصر " بالتقاط مشاعر مبهمة في الحياة، لحظات قصيرة وعابرة للغاية، مهمشة ولها قدرة علي الانفلات والتلاشي السريع، فيأتي " محمد خير " بحسه الشعري والسردي ليلتقط هذا الوجود اللحظي العابر ويصوغه فيما يشبه تجهيز الشريحة المعملية الكشفية، فيقبض علي اللحظة برقائق من الزجاج الشفيف، ويضعها تحت الميكروسكوب الفني الإنساني، ليري ما لا يُري بالعين المجردة، أو بالمشاعر والأحاسيس العابرة، يوقف اللحظة أو الزمن ليضع قيوداً حريرية في معصمي نور المناطق الوجدانية بالبشر، ليُبقي علي العابر، ووقتها قد يدرك الإنسان ذاته، ويزداد فهمه لها . إنها كتابة تأخذ من الأقصوصة شكلها الفني بكل ما يفرضه من آليات سرد والتقاط للتفاصيل . والأقصوصة فن خرج من رحم القصة القصيرة لكنه مغاير له .