محطات الانتظار, في المطار, وداعاً ياصديقي, لقاء, المكتبة العربية والعالمية تعرف نصوصاً أدبية فلمية إما على شكل سيناريوهات, أو على شكل بروتوكول سينمائي لأفلام, كديكوباج نهائي, يبين اللقطات والمشاهد, ويصف محتواها, ويدون المؤثرات والحوار والموسيقا بالعلاقة مع محتوى الصور. أما الذين يهتمون بمثل هذه النصوص هم غالباً من الدارسين أو من...
قراءة الكل
محطات الانتظار, في المطار, وداعاً ياصديقي, لقاء, المكتبة العربية والعالمية تعرف نصوصاً أدبية فلمية إما على شكل سيناريوهات, أو على شكل بروتوكول سينمائي لأفلام, كديكوباج نهائي, يبين اللقطات والمشاهد, ويصف محتواها, ويدون المؤثرات والحوار والموسيقا بالعلاقة مع محتوى الصور. أما الذين يهتمون بمثل هذه النصوص هم غالباً من الدارسين أو من هواة السينما, والمكتبة العالمية تعرف أيضاً نصوصاً أخرى, لمخرجين معروفين, كتبت كمشاريع للسينما, لكنها لم ترى النور وهكذا فإن قراءة نص كتبه مخرج, تضعنا أمام قراءة من نوع آخر إذ أنها تعطينا تمريناً في مشاهدة فيلم لن تتاح فرصة مشاهدته, كما أنها تظل مادة مرجعية دراسية, بالنسبة لمن يريد كتابة نصوص للسينما, وللتلفزيون و هذا ما يمكن أن يحققه مثل هذا الكتاب.