هذا الكتاب يلقى الضوء على الجوانب التى تضئ هدف المؤلف نحو مفاهيم الحركة المسرحية فى الأبروا من خلال منظورين اثنين هما: المنظور الأول 1- مراحل دراسة مخرج الأوبرا للمادة الموسيقية واستنباطها ومحاولة تحليها وتفسيرها 2-المراحل المنهجية فى عمل مخرج الأوبرا. 3- تحديد ماهية الحركة المسرحية وطبيعتها. 4-محاولة الوصول إلى الصعوبات التى يو...
قراءة الكل
هذا الكتاب يلقى الضوء على الجوانب التى تضئ هدف المؤلف نحو مفاهيم الحركة المسرحية فى الأبروا من خلال منظورين اثنين هما: المنظور الأول 1- مراحل دراسة مخرج الأوبرا للمادة الموسيقية واستنباطها ومحاولة تحليها وتفسيرها 2-المراحل المنهجية فى عمل مخرج الأوبرا. 3- تحديد ماهية الحركة المسرحية وطبيعتها. 4-محاولة الوصول إلى الصعوبات التى يواجهها مخرجا الأوبرا عن تنفيذ الحركة فى الفراغ المسحرى. المنظور الثانى: يتلخص فى أهم النقاط الجوهرية التى أجمع علهيا رواد الإخراج فى الأوبرا ويمكن أن تشكل منهجاً علمياً في تنفيذ الحركة المسرحية بأساليب ومناهج مختلفة تتضمن حلولا لهذه الصعوبات فى ظل التطورات العلمية والتكنولوجية من ناحية وفى ظل الفضاءات المسرحية.