إن الدعوة الإسلامية هي أثر من آثار الصبغة الربانية في هذا التشريع ، فلو كان واضعه فردا أو فئة من الناس ، لتعصب ـ بوعي أو بلا وعي ـ لجنسها وطبقتها ومصالحها ، ولكن المشرع هنا ـ كما هو معلوم ـ رب الناس ، إله الناس ، فهم جميعا عباده ، ولهذا يتحدث الكتاب عن طبيعة هذه الدعوة الإسلامية ،ومزاياها وخصائصها وبنودها ، ويعرف كلا من المدعو و...
قراءة الكل
إن الدعوة الإسلامية هي أثر من آثار الصبغة الربانية في هذا التشريع ، فلو كان واضعه فردا أو فئة من الناس ، لتعصب ـ بوعي أو بلا وعي ـ لجنسها وطبقتها ومصالحها ، ولكن المشرع هنا ـ كما هو معلوم ـ رب الناس ، إله الناس ، فهم جميعا عباده ، ولهذا يتحدث الكتاب عن طبيعة هذه الدعوة الإسلامية ،ومزاياها وخصائصها وبنودها ، ويعرف كلا من المدعو والداعية خاتمة هذه الدعوة ، ولماذا ختمت ، وأن عالميتها تكمن في صلوحها و استمراريتها ، ولماذا عممت ، كما يتحدث عن العقبات التي تقابل هذه الدعوة ، وأنها بإذن الله تنتصر على تلك العراقيل لتكون تلك الأمة التي دعى لها نبيها ، ووصفها ربها بالخيرية .