ستجد في هذا الكتاب شرحاً واضحاً حول عمل OpenGL، بالإضافة إلى العديد من تقنيات الحاسب الرسومية الأخرى مثل: بناء وتصيير النماذج ثلاثية الأبعاد ومشاهدة العناصر بصورة تفاعلية من نقاط منظورية مختلفة، واستخدام الظلال، والإضاءة، وتأثيرات الإكساء وذلك للحصول على أكبر قدر من الواقعية.بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الكتاب شرحاً متعمقاً لتقنيا...
قراءة الكل
ستجد في هذا الكتاب شرحاً واضحاً حول عمل OpenGL، بالإضافة إلى العديد من تقنيات الحاسب الرسومية الأخرى مثل: بناء وتصيير النماذج ثلاثية الأبعاد ومشاهدة العناصر بصورة تفاعلية من نقاط منظورية مختلفة، واستخدام الظلال، والإضاءة، وتأثيرات الإكساء وذلك للحصول على أكبر قدر من الواقعية.بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الكتاب شرحاً متعمقاً لتقنيات أكثر احترافية، والتي تتضمن: خرائط الإكساء، التنعيم، تأثيرات الضباب والتأثيرات الجوية، كائنات NURBS، ومعالجة الصور، والمزيد من التقنيات الأخرى.كما يوضح الكتاب بعض المواضيع الهامة مثل تحسين الأداء، وامتدادات OpenGL، وتقنيات منصات العمل المتقاطعة.ويتضمن الكتاب العديد من الخصائص الجديدة لإصداري OpenGL: 1.5 و 2.0 ، ومنها:* خزن مصفوفات نقاط الذرى في عناصر ذاكرة مؤقتة من أجل زيادة سرعة التصيير* استعلامات الإقفال أو الإغلاق* عمليات حاجب منفصلة لكل من RGB وألفا* التصيير إلى خزانات ألوان متعددة باستخدام GLSI* والعديد من الخصائص الأخرىومن المهم أن نذكر أيضاً أن هذا الكتاب شرح لغة GLSL الخاصة بـ OpenGL ويوضح كيفية استخدام هذه اللغة الجديدة لإنشاء التأثيرات الرسومية المعقدة وتحسين القوة الحسابية لـ OpenGL.