القارئ — غربة الياسمين
غربة الياسمين - خولة حمدي

غربة الياسمين

غربة الياسمين

حين تحدّثتا عن موضوع السّفر لأوّل مرّة، تكلّمت أمّها فاطمة بشيء من الفلسفة. حدّثتها عن نبات الياسمين الذي أعطتها اسمه. مثل الياسمين، ربّتها على القناعة والاكتفاء بالقليل. فهو نبات لا يحتاج إلى الكثير من العناية. تكفيه دفعة واحدة من السّماد في ربيع كلّ عام، وتربة رطبة دون فيض من السقيا. جميع أنواع الياسمين تفضل النّموّ في مكان ... قراءة الكل
أضف تقييم
كان اول كتاب اقراه لد.خولة حمدي و لم تخيب ظني. فاسلوبها الجذاب و نسجها لخيوط الحكاية ببراعة جعلها تاخذ القارئ الى عالم اخر غير الذي هو فيه، كما انها الجزا الاول من ثلاثية الكاتبة ( غربة الياسمين ، ان تبقى، ارني انظر اليك )
عشت أحداث القصة كأنها تجري حولي و كل هذا يرجع لفطنة الكاتبة في حبك الأحداث و سرعة بديهة الانتقال بين الشخصيات لدرجة لا تترك للملل سبيل... وكانت القصة غنية نوعا ما بالمعلومات الثقافية التي تزود كل من لم تسنح له الفرصة لزيارة فرنسا ببعض التفاصيل عن الأجواء و الحياة هناك... كما أنها تعطي رؤية شاملة لمعاناة المسلمين في أرض المهجر... خصوصا مع الفرنسيين الذين لا تخفى أنياب عنصريتهم البارزة عن أحد... ستفذت و استمتعت بــآرك الله في قلم ذ.خولة حمدي.
كعادتها الدكتورة خولة حمدي و بأسلوب الأدب الملتزم تصف معانات الجالية العربية في أوروبا على إختلاف طبقاتها و ما تعانيه من مضايقات بسبب إختلاف الإديولوجيات و تكشف الكذبة الغربية لتقبل الأخر ؛ قصة شيقة تدور أحداثها عن ياسمين فتاة تونسية ذهبت لإكمال دراستها في فرنسا وما تتعرض له من ظغوطات بسبب دينها لكنها تتجاوز كل المعيقات بمساندة عائلة لها و أصدقاء هناك ؛ لكن نهاية القصة غير متوقعة تماما تبيح لنا إطلاق العنان لمخيلتنا ** أعطيها 8/10 .
اكتشف كتب جديدة



احصائيات

0
2
0
1
0
شراء الكتاب

غربة الياسمين
توصل بكتابك لِبابك أينما كنت...