هذا الكتاب هو عبارة عن عمل شامل ومتكامل، حيث إنه يوضح كيف أن الأفكار البشرية وسلوكها يتم تسخيرها بشكل سري من قبل بعض الإعلاميين، من أجل السيطرة والتوجيه والتلاعب بسلوكنا الشرائي. وكان كتاب البروفيسور "كي" السابق "لإغراء اللاوعي" قد تعامل مع الخداع المرئي، أما هذا الكتاب، فإنه لا يكمل المزيد من أمثلة الخداع المرئي فحسب، بل إنه تو...
قراءة الكل
هذا الكتاب هو عبارة عن عمل شامل ومتكامل، حيث إنه يوضح كيف أن الأفكار البشرية وسلوكها يتم تسخيرها بشكل سري من قبل بعض الإعلاميين، من أجل السيطرة والتوجيه والتلاعب بسلوكنا الشرائي. وكان كتاب البروفيسور "كي" السابق "لإغراء اللاوعي" قد تعامل مع الخداع المرئي، أما هذا الكتاب، فإنه لا يكمل المزيد من أمثلة الخداع المرئي فحسب، بل إنه توسع ليشتمل تقنيات الخداع السمعية والشمية أيضاً.في فصله "فيلم الرقية" كشف البروفيسور "كي" عن الطريقة الجديدة بالملاحظة، والتي قامت بدمجها كل التقنيات المرئية والسمعية، والتي كانت ذات تأثير وتحريض تبادلي من أجل إنتاج التأثير المرعب لذلك الفيلم. القليل من الأضواء الوامضة على الشاشة يوحي بوضوح ووعي شبح الموت. أصوات غريبة ومخيفة "والتي يمكن تسميتها فن اللصق الصوتي" تشق طريقها إلى الداخل والخارج لخلق وترقية الشعور بالخوف.العديد من التقنيات المتشابهة -أيضاً- تم مناقشتها، والتي تصادق على القدرة الهائلة لوسائل الإعلام على التلاعب بالإنسان، وإنتاج خوف لا يمكن السيطرة عليه، وكذلك تجاربات عميقة. في فصله الذي يتحدث عن الروائح، فإنك ستحصل على تبصرات جديدة تتعلق بـ"مستر كلين"، و"موت العنبر"، ربما أنك ستعق عندما تقرأ عن ثقافة الأدوية، وعن موسيقى الروك.تقنية حديثة كانت قد زودت بطرق جديدة للتلاعب بالرؤية والصوت والرائحة في مجالات حسية عديدة من الخداع البشري، والتي تم تصميمها من أجل تجاوز دفاعاتنا الإدراكية والولوج في عالم اللاوعي في عقلنا الباطن. اهتمام البروفيسور "كي" الشديد هوليس أننا مستغلين، بل هو أنه يتم ذلك ونحن لا نعلم، ليس لديه أي نزاع بشأن الإغراء المتفق عليه تبادلياً، ولكنه يعارض بشدة الإغراء المخادع، لذا فهو ضد الاستغلال الجنسي عبر وسائل الإعلام.